shof: السماح لطلاب 48 التقدم للامتحانات بالجامعات الإيطالية

foadaodi10

 

سمحت الجامعات الإيطالية للطلاب والطالبات من عرب 48 التقدم للامتحانات في الجامعات الإيطالية، على الرغم من المشكل المتعلق بعدم اتمام التسجيل على موقع وزارة التعليم كأجراء جديد تقوم به العديد من الجامعات الأوروبية.
وأتى ذلك عقب تدخل البروفيسور فؤاد عودة رئيس  نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا لدى وزارة التعليم الإيطالية، حيث اصدر وزير التعليم العالي، ستفاني جنيني تعليماته إلى مدير عام الوزارة ماركو مانجتشيني بالسماح لجميع الطلاب التقدم للامتحانات، وعليه تقدم اليوم نحو 10 طلاب للامتحانات وهناك العديد من الطلاب سيسمح لهم ذلك بغضون الأيام القادمة.
ودعا البروفيسور عودة  عبر موقع شوف جميع الطلاب للاتصال معه بغية ان تتم الإجراءات ويسمح لهم التقدم للامتحانات، وبين أن 10 طلاب تقدموا للامتحانات، وعليه وجه نداء لكل طالب تواجهه نفس المشكلة التواصل معه لحلها، كما بين أنه أعلن عن تشكيل لجنة توجيه لمتابعة القضية على مستوى جميع الجامعات في إيطاليا.
دعوات لطلاب والنواب العرب لحل المشكل في الجامعات الأوروبية
وقال البورفيسور عودة لـ “شوف” ” اتصلت بوزير التعليم العالي وابلغته بالمشاكل وأصدر تعليماته لمدير عام الوزارة بحلها والسماح لجميع الطلاب التقدم للامتحانات التي تجرى في هذه الأيام، كما تواصلت مع السفارة الإسرائيلية في روما وطالبتها التدخل”.
وتوجه عودة إلى النواب العرب والجهات التي تعنى بشؤون الطلاب الجامعيين للتشبيك والتنسيق خاصة وأن هذه المشكل يوجهها الطلاب في العديد من الجامعات الأوروبية وليس فقط في إيطاليا، مؤكدا أن الجامعات في رومانيا هي الأخرى تشترط التسجيل على موقع وزارة التعليم ليتسنى للطلاب التقدم للامتحانات.
وواجه العشرات من الطلاب والطالبات من عرب 48 ممن تسجلوا للدراسة في الجامعات الإيطالية بالمواضيع الطبية والفروع الأكاديمية المختلفة، مشاكل في التقدم للامتحانات للالتحاق بالجامعات .
وتنبع المشاكل بالتقدم إلى الامتحانات التي جرت أول دفعة منها، اليوم الثلاثاء، خلل في التسجيل وعدم تعبئة نماذج على موقع وزارة التعليم بروما، حيث يشترط القانون تعبئة هذه النماذج بمعزل عن التسجيل للجامعات.
ودعا البروفيسور فؤاد عودة رئيس  نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا، ورئيس” جالية العالم العربي في إيطاليا الذي يراس ايضا حركة “المتحدون من اجل الوحدة”، الطلاب والطالبات من عرب 48 وواجهتهم مثل هذه المشاكل التواصل معه ليستنى له حلها ومنحهم الفرصة للتقدم إلى امتحانات القبول.
وقال البروفيسور عودة في اتصال هاتفي مع “شوف” ” اتوجه لجميع الطلاب والطالبات عبر موقع شوف للتواصل معي وحل المشكل وتقديم المساعدة لهم وإرشادهم ليتسنى لهم التقدم للامتحانات”.
وبين عودة أن العديد من الطلاب والطالبات من الجليل والمثلث والساحل بادروا بالاتصال به وشرحوا له المشكلة، لافتا أن الأمر لا يتعلق بالجامعات بقدر ما هو خلل من قبل وزارة التعليم وسفارة روما في تل أبيب المطالبة بتوضيح الصورة وإرشاد الطلاب خلال عملية التسجيل.
وقال عودة “اعتقدت في البداية أن الحديث يدور عن حالة فردية هنا أو هنا، بيد أنه أتضح ان هناك الكثير من الطلاب الذي تسجلوا للجامعات لكن لم يقوموا بتعبئة نماذج على موقع وزارة التعليم وطباعتها وارفقاها خلال التسجيل النهائي والتقدم للامتحانات، بحيث انه دون تعبئة هذه النماذج وارفاقها لن تسمح لهم الجامعات بالتقدم للامتحانات”.
وشدد البروفيسور عودة على أن الوزارات الإيطالية ذات الصلة تتحمل كامل المسؤولية عن هذا الخلل والإرباك الذي حصل، مؤكدا أنه يجري اتصالات مكثفة مع جميع الجهات المعنية في ايطاليا والسفارة والسلك الدبلوماسي من اجل تجاوز المشكل وتمكين الطلاب من التقدم للامتحانات.

 

وتوجه للطلاب والطالبات ممن تواجههم مشاكل تسجيل في الجامعات الإيطالية التواصل معه:
على هاتف 00393387177238
على حسابه على فيسبوك
Foad aodi
www.foadaodi.info
أو الاتصال والتواصل مع محمد محسن وتد منسق جالية العالم العربي في إيطاليا  وحركة “المتحدون من اجل الوحدة” في البلاد، على هاتف 0505698646

 

shof

Link

 

Altri articoli

RASSEGNA STAMPA 24/05/24. Impegno sociale, cooperazione internazionale, solidarietà, salute globale, lotta contro la violenza per difendere le donne. La partecipazione a tre eventi-dibattiti in un solo giorno testimoniamo la forza degli obiettivi di Amsi, Umem e Uniti per Unire. (La Voce del Parlamento.it).

Aodi: «Sono stato relatore e moderatore, il 23 maggio, di tre convegni, su temi come Salute Globale Internazionale e Difesa dei Diritti delle Donne e Lotta alla violenza di gruppo.

Leggi Tutto »
Nessun altro articolo da mostrare