esciti: فؤاد عودة : انعقاد مؤتمر السلام مع رؤساء البلديات في نوفمبر

 

 

بروفيسور فؤاد عودة: مؤتمر السلام مع رؤساء البلديات, ألسيو باسكوتشي رئيس بلدية “تشيرفيتيرى” ورئيس بلدية الطيبة “شعاع منصور” في نوفمبر بالطيية.عودة, باسكوتشي و شعاع منصور توحدوا من اجل إبرام ميثاق صداقة وأخوه ابدية بين ايطاليا وبلدان مسقط رأسنا.
وقام بهذا الإعلان البروفيسور فؤاد عودة, مؤسس الحركه الدوليه المشتركه بين الثقافات “متحدون للوحدة”, بعد مقابلته لرئيس بلديه طيبه “شعاع منصور”.عودة في رحلته الي الارض المقدسه منذ الثمن عشر من اغسطس،  حيث يلتقي بالعديد من روؤساء البلديات والسلطات والجمعيات في إسرائيل وفلسطين.

مؤتمر للسلام الدولي يهدف الي إشراك المروجين لاتفاقية الصداقه في أكتوبر 2017 ب “تشيرفيتيري” بين رئيس بلديه الطيبة وشيرفيتري.
جنبا الي جنب مع جميع الجمعيات والمجتمعات بما في ذلك امسي( نقابة الاطباء من أصل اجنبي في ايطاليا), و  كو-ماى (جاليات العالم العربي بايطاليا)
. بالإضافه الي الرعايه الخاصه من قبل الوحده الصحيه لمحافظة لتزيو , التي منحت منقبل المدير العام “جوزيبيي كوينتافاللي” الذي شارك في الانضمام في إجتماع أكتوبر.

مؤتمر اراده شعاع منصور, السيو باسكوتشي وانا, لتكمله مشوار عقد ميثاق الصداقه بين ايطاليا والبلديات والمدن العربيه الفلسطينية, للتحدث بلغة موحده, لغة السلام, والتحاور والمعرفه والتعاون الدولي, وتكثيف التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والرياضة والتعليم. بهدف التقريب بين الناس والثقافات, محاربة التحيز والعنصريه (الكراهية العرقية) والدينية التي قد تزايدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في العالم, -ويكمل عودة- وهو أيضا منسق في إيطاليا لتحالف الحضارات  لوكالة في الأمم المتحدة , ومستشار في نقابة الأطباء الايطالية في  روما مع مسؤوليه العلاقات بين البلديات والشؤون الخارجيه.
أنتهي من رحلة عاطفية للغاية بالاراضي المقدسة مع رؤساء البلديات والتلفزيون والصحفيين والأطباء والأصدقاء والعائلة. ينظر الجميع إلى إيطاليا بتعاطف وإعجاب ، في العديد من الجوانبالتي جعلتها تشتهر بالثقافة والحضارة والرياضة والمتاحف والصبا والجامعة.

ويدعو الجميع المؤسسات إلى تكثيف الوقاية في البنية التحتية والإسكان ، لتجنب المآسي مثل جسر جنوى أو الاخري المتعلقه بالزلازل.

ولهذا تعرب اصواتنا في آن واحد عن التعازي والتضامن للضحايا والمشردين ، الذين لا يزالون ينتظرون الترتيبات النهائية.

وأردف “ السيو باسكوتشي رئيس بلديه “ تشيرفيتيري” “يشرفنا للغاية أن نتمكن من مواصلة الرحلة التي بدأت في 23 أكتوبر في مدينتنا, مع الترويج لمؤتمرعظيم للسلام الدولي الذي سيكونمثالاً للتكامل والترحيب ، والقيم التي للأسف في يومنا هذا اصبحت موضع تساؤل في بلادنا.

نحن مستعدون لنثبت مرة أخرى على أن مثل هذه المبادرات تتم جنبا إلى جنب مع واقع يبعد عنا جغرافيا ، ولكنه قريب روحيا، ونحن مستعدون لإقامة علاقة صداقة وتعاون ومشاركة تقاليدناوثقافتنا وثروتنا. من تاريخ بلدينا.

ويكمل العمده “السيو باسكونشي” “انه ايضا مصدر فخر بالنسبه لنا, ان حركه “متحدون للوحدة” ومؤسسها “فؤاد عوده , قد اختاروا بدء رحله في غايه الاهميه في أكتوبر الماضى بدايه من مدينتنا“تشيرفيتيري” . وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها إدارتنا والحركة وتقترح مبادرات مشتركة ، تتسم بأهمية كبيرة “. ويختتم “باسكوتشي”, قائلا””أنا فخور بقيام مبادرات مثل هذه، سواء من قبل رئيس البلدية والمنسق الوطني لإيطاليا في البلدية ، وهو حزب ولد من الحاجة إلى مجال واسع من اكتر من 600 رؤساء البلديات مع المواطنين الإيطاليين لإعادة تأكيد القيم ، مثل التكامل والاندماج ، ولاسيما(وخاصا) في اللحظة التي نواجه فيها مفترق في الطريق التاريخى ، وبالتالي في السياسة ،التي لم يعد من الممكن العودة إليه.

ولهذا ايطاليا قامت بالتعاون مع البروفسور فؤاد عودة وحركه “متحدون للوحده” ورئيس بلديه الطيبه شعاع منصور , وقررنا إطلاق هذا المؤتمر العظيم للسلام الدولي ، على أمل أن يساهم في تمثيل(حتى خارج الحدود الوطنية ) وجه التضامن الإيطالي الذي يتجاوز الجدالات وخطاب الكراهية “.

ومن جانبه, اعلن رئيس بلديه “الطيبة المحامي شعاع منصور بعاطفه شديده  واضعا بالاعتبار انه تخرج من جامعه ايطاليه, عن مدي رضاه في القدرة على تنظيم مؤتمر دولي يمثل جسرًا للسلام والحوار بين الحضارات والأديان ، يشارك فيه ويدعو السفير الإيطالي إلى إسرائيل ، رؤساء البلديات والسلطات المؤسسية والدينية (مسلمين ومسيحيين ويهود ودروز) نواب عرب وطلاب دراسات عليا سابقون في إيطاليا لتعزيز دور وخبرة إيطاليا في بلدان مسقط رأسنا.

 

Link

 

Altri articoli

Salute, Onesti (AISI): «Accordo Regione Puglia con le strutture sanitarie private, con un investimento di 30 milioni di euro, è la strada giusta per uniformare sempre di più sanità pubblica e privata accreditata ed elevare così la qualità delle prestazioni offerte ai cittadini».

ROMA 12 LUG 2024 – «Rilanciare il nostro “Sistema Salute” significa, sempre di più, mettere sullo stesso piano sanità pubblica e sanità privata accreditata, con l’obiettivo di elevare qualitativamente le

Leggi Tutto »
Nessun altro articolo da mostrare