رئيس جالية العالم العربي ينجح فى وقف برنامج على التليفزيون الإيطالى

نجح البروفيسور فؤاد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي  (أمسي ) ورئيس جالية العالم العربي (كوماى), فى وقف برنامج على التليفزيون الإيطالى الرسمي  بعنوان( سبوت ) ,البرنامج كان يحرض المرضي على القيام بدعاوى تعويض ضد الأطباء الإيطاليين, ويقوم بتشويه سمعتهم فى الأوساط الطبية الإيطالية والدولية ,وصرح عودة أن وقف هذا البرنامج المشبوه , يعتبر إنتصارا كبيرا ضد البرامج التى تدعوى للكراهية ,وانه يتوجب أن يكون هناك لغة حوار مباشرة بين الأطباء والمرضي دون تدخل اطراف ثالثة ,من شأنها تهييج الرأى العام على عمل أطباء يقدمون مجهودات مضنية من أجل مرضاهم خاصة وان غالبية الأطباء الإيطاليين يشهد لهم أغلب العالم وأوروبا تحديدا بالتميز والكفاءة ,وان برنامج سبوت الذى تم إيقافه يقوم بإستضافة حالات نادرة أغلبها ميؤس من شفائها من أجل ِهرة زائفة على حساب سمعة الأطباء الإيطاليين . 
 
ختان (تطهير ) الأطفال خارج القانون 
 
أما بالنسبة إلى حالتى الطفلين التوأم النيجيريين ,اللذين راح أحدهما ضحية عملية ختان غير قانونية قام بها شخص غير مؤهل بالإتفاق مع والدى الطفلين لإجراء عملية ختان الطفلين فى البيت ,ماتسبب فى موت أحد الطفلين ونقل توأمه فى حالة خطرة إلى إحدى المستشفيات الإيطالية ,أكد عودة ان هناك بروتوكول موقع بين (أمسي)والعديد من المؤسسات الصحية والمستشفيات الإيطالية لإجراء عملية  ختان الذكور برسوم رمزية ,للحيلولة دون وقوع مثل هذه الأحداث المأساوية التى تعرض لها الطفلان النيجيريان ,حيث تم إلقاء القبض على والدى الطفلين والشخص الذى قام بعملية الطهارة الغير قانونية . 
 
نداء إلى الجاليات الأجنبية 
 
ووجه عودة النداء إلى الجاليات الأجنبية وبخاصة الجالية العربية ,بالرجوع إلى جمعية (أمسي) أو جالية العالم العربي (كوماى) , من أجل الحصول على المعلومات والتوجيهات الصحيحة التى يحتاجون إليها فى مجالات الصحة وغيرها من المجالات المختلفة ,من أجل عدم تكرار مثل هذه الأخطاء المأساوية . 

Source site

Altri articoli

COMUNICATO STAMPA 15/04/24. Amsi-Uniti per Unire «Bene la cancellazione del tetto di spesa per i professionisti sanitari ma soprattutto arrivino finalmente contratti a tempo indeterminato. Solo così si può aumentare del 50% la risposta dei medici e infermieri di origine straniera rispetto alle domande delle Regioni».

Aodi: «Continua la nostra collaborazione  costante con le regioni: è una scelta obbligatoria in questo momento quella di rivolgersi ai professionisti della sanità di origine straniera, visto che si tratta

Leggi Tutto »
Nessun altro articolo da mostrare